ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

الأمير عبد العزيز بن سلمان: نريد المضي قدماً في إنتاج وتخصيب اليورانيوم

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 08:06 م
الأمير عبد العزيز بن سلمان: نريد المضي قدماً في إنتاج وتخصيب اليورانيوم
Advertisements
متابعات_السعودية نيوز
 
Advertisements
أكد الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي الجديد، رغبة المملكة في المضي قدماً في إنتاج وتخصيب اليورانيوم، مضيفاً أن ركائز سياسة المملكة في مجال الطاقة والنفط لن تتغير.

وفي تصريح لقناة "العربية" اليوم، شدد بن سلمان على أهمية قطاع الطاقة ضمن رؤية المملكة 2030، كما أكد التزام المملكة بالعمل مع المنتجين الآخرين داخل مجموعة الدول المصدر للبترول أوبك، وخارجها من أجل استقرار وتوازن الأسواق العالمية.

وقال، في تصريح على هامش مؤتمر الطاقة العالمي بأبوظبي، إن "ركائز السياسة السعودية لن تتغير"، وأن "اتفاق أوبك بلس سيستمر في ظل إرادة الجميع، والسعودية لا يمكن أن تعمل وحدها دون التشاور مع بقية أعضاء أوبك، وتحالف أوبك بلس سيظل قائماً على المدى الطويل".

وأضاف "عملنا دوماً على نحو متماسك ومتناسق داخل أوبك لضمان ازدهار المنتجين معاً، ولا نتكهن بأسعار النفط"، معرباً عن أمله في أن يكون النصف الثاني من العام أفضل من حيث إنتاج النفط مقارنة مع النصف الأول.

وأشار إلى أن الالتزام باتفاق "أوبك بلس" أكبر مما هو مطلوب باستثناء دولتين.

وتوقع أن "تتحسن آفاق الاقتصاد العالمي فور تسوية الخلاف التجاري بين أمريكا والصين"، وقال: "لا أعتقد أن الطلب العالمي تباطأ".

وردا على سؤال عما إذا كانت هناك حاجة لزيادة تخفيضات إنتاج النفط لدعم السوق، أجاب أنه "سيكون خطأ من جانبي أن أستبق باقي أعضاء أوبك".

وعن طرح أرامكو، قال إن بلاده تهدف لطرح عام أول لشركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية "في أقرب وقت ممكن".
وتجهز أرامكو لبيع حصة تصل إلى 5% بحلول 2021-2020، في ما قد يكون أكبر طرح عام أولي في العالم.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات السعودية نيوز 365
Advertisements