ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

روسيا تلتزم باتفاق "أوبك +" وتخفض إنتاج النفط في أغسطس

الأحد 04/أغسطس/2019 - 10:42 ص
روسيا تلتزم باتفاق أوبك + وتخفض إنتاج النفط في أغسطس
Advertisements
وكالات_السعودية نيوز
 
Advertisements
قالت وزارة الطاقة الروسية، السبت، إن إنتاج النفط الروسي في يوليو/تموز يتماشى مع اتفاق منظمة أوبك، مضيفة أن موسكو تعتزم الالتزام بالترتيبات في أغسطس/آب.

وأضافت الوزارة أن إنتاج روسيا في يوليو/تموز تراجع 290 ألف برميل يوميا مقارنة بأكتوبر تشرين/الأول 2018 وهو التاريخ المرجعي في الاتفاق بين أوبك وحلفائها الخاص بخفض الإمدادات.

ومددت أوبك وحلفاؤها من كبار المنتجين خارجها بقيادة روسيا بداية يوليو/تموز الماضي، اتفاق خفض المعروض إلى مارس/آذار 2020، بهدف تفادي تراكم المخزونات الذي قد ينال من الأسعار.

وينص اتفاق "أوبك +" على خفض الإنتاج بما إجماليه 1.2 مليون برميل يومياً لمدة 6 أشهر اعتباراً من أول يناير/كانون الثاني 2019، بهدف تحقيق التوازن في سوق النفط العالمي.

وفي هذا الإطار، تعهدت روسيا بخفض إنتاجها 228 ألف برميل يوميا عن مستوى الأساس في الاتفاق، وهو إنتاج شهر أكتوبر/تشرين الأول 2018، ليصل إلى 11.18 مليون برميل يومياً.

وانخفض إنتاج النفط الروسي قرب أدنى مستوى في 3 سنوات في أوائل يوليو/تموز، إذ تقوض الإنتاج بفعل خلاف بين ترانسفت المحتكرة خطوط أنابيب النفط الروسية وروسنفت أكبر منتج للخام في البلاد.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات السعودية نيوز 365
Advertisements