ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

مزارعو ألمانيا ينتقدون اتفاقية اللحوم بين أوروبا وأمريكا

الأحد 04/أغسطس/2019 - 09:32 ص
مزارعو ألمانيا ينتقدون اتفاقية اللحوم بين أوروبا وأمريكا
Advertisements
وكالات_السعودية نيوز
 
Advertisements
انتقد يواخيم روكفيد، رئيس جمعية المزارعين الألمان، الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تفتح الباب أمام مزيد من واردات لحوم الأبقار الأمريكية إلى أوروبا.

وقد وقعت الولايات المتحدة، الجمعة، اتفاقا بشأن فتح أسواق الاتحاد الأوروبي أمام المزيد من صادرات اللحوم الأمريكية، بعد أن خفضت الكتلة الأوروبية وارداتها من اللحوم من دول أخرى في وقت سابق هذا العام.

وقال روكفيد: "سواء كانت اتفاقية ميركوسور (السوق المشتركة لأمريكا اللاتينية أو السوق الجنوبية المشتركة) أو كانت هذه الاتفاقية مع الولايات المتحدة، فإن الاتحاد الأوروبي آخذ على نحو متزايد في القيام بتنازلات على حساب المزارعين الأوروبيين".

وأضاف: "نتابع هذا بقلق عظيم، ففتح السوق أمام واردات لمنتجات زراعية عبر الأطلسي لا يمكن تبريره في ظل النقاش حول المناخ".

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن عن هذه الاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة، وقال خلال مراسم التوقيع بالبيت الأبيض: "الاتحاد الأوروبي تقدم بالمبادرة، ونحن نقدر هذا".

كان الاتحاد الأوروبي أعلن في حزيران/يونيو الماضي أنه توصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة لزيادة وارداته من اللحم البقري الخالي من الهرمونات من المزارعين الأمريكيين، ويتعين موافقة البرلمان الأوروبي على الاتفاقية.

وكانت جمعية المزارعين الألمان انتقدت اتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي ومجموعة دول ميركوسور، وتنظر الجمعية إلى الاتفاقية على أنها تهديد للمنافسة بسبب عدم التساوي في القواعد المنظمة للعمل الزراعي في الجانبين فيما يتعلق بحماية البيئة والمناخ واستخدام المضادات الحيوية وحماية النبات.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات السعودية نيوز 365
Advertisements