ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

أستراليا تنتقد رفع ترامب الرسوم الجمركية على الصين

الأحد 04/أغسطس/2019 - 08:08 ص
أستراليا تنتقد رفع ترامب الرسوم الجمركية على الصين
Advertisements
وكالات_السعودية نيوز
 
Advertisements
قال وزير التجارة الأسترالي سيمون برمنجهام، الأحد، إن الزيادة الأخيرة في الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد الصين، قد تنتهك قواعد التجارة الدولية.

وقال برمنجهام عبر قناة "سكاي تي في" الأسترالية إن كانبرا – عاصمة أستراليا- شعرت بخيبة أمل إزاء إعلان ترامب الأخير عن زيادة بنسبة 10% في الرسوم الجمركية المفروضة على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار، وأن هذه الخطوة قد تخضع للتدقيق من منظمة التجارة العالمية.

وأضاف برمنجهام: "إن فرض هذه الأشكال من الإجراءات الجمركية أحادية الجانب أمر لا نرحب به وقد يكون خرقاً للقواعد".

وقال برمنجهام، الذي أمضى الأسبوع الماضي في بعثة تجارية بالصين، إن زيادة الرسوم الجمركية ستضعف النمو الاقتصادي العالمي الذي كان سيئاً بالنسبة للأعمال التجارية في الصين والولايات المتحدة وأستراليا.

ويأتي انتقاد أستراليا لسياسة الرسوم الأمريكية في الوقت الذي يجري فيه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ووزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر محادثات في سيدني، اليوم الأحد، مع رئيس الوزراء سكوت موريسون ووزرائه.

مستشار ترامب: "أمور جيدة" قد تحدث قبل فرض تعريفات جديدة على الصين
ودعا ترامب موريسون إلى مأدبة عشاء رسمية في البيت الأبيض يوم 20 سبتمبر/أيلول المقبل، وهو الحدث الثاني من نوعه منذ تولي ترامب رئاسة الولايات المتحدة.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة الماضي، إن على الصين أن تفعل الكثير من أجل إحداث تحول في مسار مفاوضات التجارة مع الولايات المتحدة، وإنه يمكنه زيادة الرسوم الجمركية على بضائع صينية.

ومتحدثاً إلى الصحفيين في البيت الأبيض، قال ترامب إنه يجب على الولايات المتحدة أن يكون لديها اتفاق تجاري أفضل مع الصين وليس فقط اتفاق متكافئ. 

وأضاف دون أن يذكر تفاصيل: "إن العملة الصينية ذاهبة إلى الجحيم".

على الجانب الآخر قال تشانغ جون، سفير الصين الجديد لدى الأمم المتحدة، الجمعة الماضي، إنه إذا كانت الولايات المتحدة تريد أن تقاتل بلاده بشأن التجارة "عندئذ فإننا سنقاتل".

وأشار إلى أن بكين مستعدة لاتخاذ إجراءات مضادة إذا فرضت واشنطن رسوماً جمركية جديدة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات السعودية نيوز 365
Advertisements