أخبار عاجلة
اليورو يبتعد عن أعلى مستوى في شهرين -

الضرائب: 1.7 مليار جنيه حصيلة ضريبة القيمة المضافة من المنصات الإلكترونية

الضرائب: 1.7 مليار جنيه حصيلة ضريبة القيمة المضافة من المنصات الإلكترونية
الضرائب: 1.7 مليار جنيه حصيلة ضريبة القيمة المضافة من المنصات الإلكترونية

قالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، إن المنصات الإلكترونية حققت حصيلة ضريبية من شهر يوليو 2023 إلى مارس الماضى 1.7 مليار جنيه، وذلك فيما يخص القيمة المضافة.

وتابعت عبد العال:" وفيما يخص الضريبة على الدخل بشأن المنصات يحكمها اتفاقيات دولية جارى العمل من أجل خضوع هذه المنصات للضريبة على الدخل، حيث تم إنشاء وحده للتجارة الإلكترونية من ضمن مهامها التواصل مع المنصات وتحصيل الضرائب ووضع آليات العمل وفقا للآليات المعتمدة".

وأكدت:" لدينا نظام للتسجيل المبسط، وهو آلية تتيح لبعض الأشخاص الذين ليس عليهم التزامات ضريبية في التسجيل، موضحة أن تلك الآلية ساعدت على التزام المنصات التي ليس لها كيان داخل مصر، أو صعب التعامل معها بصورة كبيرة ".

582.jpg

وقال ممثل وزارة المالية، إن الإيرادات المستهدفة فى الموازنة العامة للعام المالي الجديد بشأن قناة السويس، تقدر بـ 157 مليار جنيه، وذلك بزيادة مستهدفة 50 مليار جنيه، مراعاة ذلك إلى أن الأوضاع أثرت على الإيرادات ولكن مع الجهود الحالية المبذولة لعودة الهدوء للمنطقة متوقع زيادة إيرادات القناة، إضافة لتحرير سعر الصرف الذى انعكس بصورة إيجابية كبيرة على الإيرادات أيضا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب فخري الفقى، رئيس اللجنة لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لمصلحة الضرائب المصرية عن العام المالي 2024/2025.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنك ناصر الاجتماعي يعلن طرح "فاتحة خير" لتمويل المشروعات متناهية الصغر حتى 200 ألف جنيه
التالى جي بي مورجان يؤكد إيجابية أسهم البنوك البريطانية رغم التخفيضات المحتملة في الفائدة