ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

رسوم أمريكية جديدة على منتجات صُلب من المكسيك والصين

الثلاثاء 09/يوليه/2019 - 10:04 ص
رسوم أمريكية جديدة على منتجات صُلب من المكسيك والصين
وكالات_السعودية نيوز
 
أعلنت الإدارة الأمريكية أمس الإثنين، فرض رسوم جمركية جديدة على بعض منتجات الصلب المستوردة من المكسيك والصين، وقالت إن هذين البلدين دعما مصانعهما بشكل غير عادل.

وجاء القرار بعد شهرين على موافقة الرئيس دونالد ترامب على إلغاء رسوم على الصلب والألمنيوم المستورد من المكسيك وكندا، إثر موافقة الدول الثلاث على اتفاقية التجارة المعدلة لأمريكا الشمالية.

ورأت وزارة التجارة الأمريكية أن منتجات الصلب المستوردة لاستخدامات البناء، تستفيد من دعم حكومي في الصين، والمكسيك، وكندا التي كان مبلغ دعمها ضئيلاً، ما منع فرض رسوم عليها.

وجاء القرار بعد شكوى من منتج الصلب الأمريكيون في فبراير(شباط) الماضي، ورأت وزارة التجارة في استنتاجاتها الأولية أن مصدري الفولاذ المصنع المستخدم في البناء يستفيدون من مبالغ دعم تتراوح بين 30.3% و 43.17%، وبلغت قيمة منتجات الصلب للبناء المستورد من الصين والمكسيك مجتمعة 1.5 مليار دولار في 2018، وفقاً لبيان لوزارة التجارة.

وستبدأ الجمارك الأمريكية في جمع الرسوم بناء على نسب مبالغ الدعم، لكن الأموال يمكن أن تعاد إذا  توصل المسؤولون إلى نتائج عكسية، وأحياناً توقف هيئة التجارة الدولية الأمريكية المستقلة قرارات وزارة التجارة، إذا وجدت أن الشركات الأمريكية لا تتضرر من مبالغ الدعم.
تعليقات Facebook تعليقات السعودية نيوز 365
تابعنا عبر تويتر

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الوحدة
x
14:50
الباطن
الحزم
x
17:45
الفيحاء
الدوري الإنجليزي الممتاز
توتنهام هوتسبير
x
14:30
آرسنال
مانشستر يونايتد
x
17:00
ساوثهامتون
بورنموث
x
17:00
مانشستر سيتي
وولفرهامبتون
x
17:00
كارديف سيتي
وست هام يونايتد
x
19:30
نيوكاسل يونايتد
الدوري الإسباني
إسبانيول
x
14:00
بلد الوليد
هويسكا
x
19:30
إشبيلية
ريال مدريد
x
21:45
برشلونة