Advertisements

في يوم ميلاده.. حكاية المخرج السعودي بدر الحمود

بدر الحمود
بدر الحمود





في 13 سبتمبر 1985، ولد بدر الحمود المخرج والكاتب والممثل السينمائي السعودي، في المنطقة الشرقية، وأخرج العديد من الأفلام قصيرة وعدداً من الإعلانات التلفزيونية، ونالت أفلامه جوائز في «مهرجان الخليج السينمائي»، «مهرجان أبوظبي السينمائي»، و«مسابقة الأفلام السعودية».

“بدر الحمود” مخرج أشهر ثمانية أفلام سعودية، على رأس قائمتها وأولها فيلم “مونوبولي” عام 2011م الذي حمل قضية أزمة السكان في السعودية وحقق خلال أسبوع واحد ما يُقارب مليون مشاهدة…!

وآخرها فيلم “قلم المرايا” عام 2014م، الذي صوره بالكامل في لوس أنجلوس وكانت بطولته من نصيب الممثل الأمريكي “إريك روبرتس” والسعودي “تركي الجلال”، “قلم المرايا” إمكانية جبارة تثبت أن الإعلام السعودي يقفز جاهدًا ليلامس السماء.

في نهاية 2017، فاز الفيلم السعودي «فضيلة أن تكون لا أحد» للمخرج بدر الحمود بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان بيروت السينمائي الذي اختتم فعالياته في العاصمة اللبنانية بعد سبعة أيام تنافست فيها أفلام من مختلف دول العالم على جوائز الدورة السابعة عشر من المهرجان.

 وكان فيلم «فضيلة أن تكون لا أحد» الذي يلعب بطولته إبراهيم الحساوي ومشعل المطيري قد فاز بجائزة أفضل فيلم خليجي قصير في مهرجان دبي الدولي للسينما عام 2016 وبجوائز أخرى، وهو عن لقاء غير متوقع يجمع شاباً فقد عائلته مع رجل عجوز أعور. وتعد هذه المرة الثانية التي يشارك فيها الحمود في مهرجان بيروت السينمائي بعد مشاركته الأولى عام 2013 والتي توج فيها فيلمه «سكراب» بجائزة لجنة التحكيم الخاصة.