جافى يتفوق على مسيرة مودريتش كاملة فى مباريات الكلاسيكو

كرة إسبانية

السعودية سبورت 365

تمكن نادي برشلونة من تحقيق الفوز على نظيره ريال مدريد فى أحدي مباريات الكلاسيكو المثيرة أمس بنتيجة 1/3،ضمن منافسات نهائي كأس السوبر الإسباني، والتى أقيمت فى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ونجح جافى من الإنفراد برقم قياسي بعد تألقه فى مباراة الكلاسيكو أمس بشكل ملفت، بتسجيله الهدف الإفتتاحي فى المباراة وصناعته للهدف الثاني والثالث للفريق الكتالوني، ليصل حجم مساهمات اللاعب إلى 3 مساهامات حقيقية للمرة الأولي فى تاريخ السوبر الأسباني للاعب يمتلك 18 عامًا فقط.

كما نجح جافي من معادلة رقم نجم الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، والذي تمكن من المساهمة فى 3 أهداف خلال مسيرته الكاملة مع الفريق المدريدي فى مباريات الكلاسيكو، ليتفوق اللاعب الشاب صاحب ال 18 عامًا، على النجم المتوج بالكرة الذهبية فى وقت سابق.


مقارنة جافي بمودريتش مقارنة ظالمة

وتري العديد من الآراء أن مقارنة جافي بالأمير لوكا مودريتش ظالمة للثنائي، فما زال نجم البرسا الشاب يمتلك الكثير ليقدمه فى مسيرته رفقة البلوجرانا، كما أن النجم الكرواتي تأثؤ مستواه بواقع عمر اللاعب والذي تجاوز حاجز ال 40 عامًا، مما يؤثر بشكل كبير على أداء اللاعب.


جافى يسير على خطي ميسي

فى سياق متصل، تري الصحافة الكتالونية أن إنطلاقة جافي الحالية مع برشلونة مماثلة بشكل كبير لإنطلاقة ميسي السابقة مع الفريق الكتالوني، الأمر الذي يثير التفائل داخل صفوف البلوجرانا للفترة القادمة. 

جدول المباريات