مفاجأة..الزمالك خارج القائمة المشاركة فى بطولة دوري السوبر الأفريقي

كرة عربية

السعودية سبورت 365

فجرت تقارير صحفية مفاجأة من العيار الثقيل حول إستبعاد فكرة مشاركة الزمالك فى النسخة الأولي من دوري السوبر الأفريقي، حيث تشير كافة التوقعات إلى وقوع الإختيار على الأهلي كممثل وحيد عن مصر فى البطولة.

حيث أكدت بعض المصادر القوية داخل الكاف أن البطولة ستكون عبارة عن 8 فرق فقط فى ظهورها الأول، على أن تتضاعف عدد الأندية المشاركة فى البطولة خلال المواسم القادمة، مما قد يسمح حينها بمشاركة الزمالك.

وتقوم فكرة البطولة فى إنطلاقها بنظام الذهاب والإياب بخروج المغلوب، على أن يتم تقسيم الفرق المشاركة على حسب النطاق الجغرافي لفرق القارة السمراء، مما سيسمح لظهور 4 فرق عربية فى الظهور الأول للبطولة.


سيطرة مغربية على السوبر الأفريقي

وتعد حظوظ المغرب الأكثر وفرة فى بطولة السوبر ليج الأفريقي القادمة، حيث أشارت بعض المصادر القوية أنه قد تقرر مشاركة الوداد والرجاء الرسمي فى المسابقة، فى حين لن يشارك بالبطولة سوي الترجي من تونس، والأهلي من مصر فيما يتعلق بالكرة العربية.


موعد إقامة البطولة والمكاسب المالية

هذا وقد أعلن باتريس موتسيبي رئيس الإتحاد الأفريقي، بالإتفاق مع أنفانتينو رئيس الفيفا على موعد إنطلاق البطولة، والتى من المقرر أن تنطلق فى أغسطس 2023 الجاري.

ومن المتوقع أن تصل جوائز هذه البطولة فى ظهوره الأولي إلى 10 مليون دولار للفريق الفائز، بهدف تنمية الأندية الأفريقية وتعزيز أوضاعها الإقتصادية أسوة بما يحدث مع الأندية الأوروبية فى دوري الأبطال.

جدول المباريات