ريال مدريد يتأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بالفوز على فالنسيا بركلات الترجيح

كرة إسبانية

صورة من مباراة فالنسيا
صورة من مباراة فالنسيا وريال مدريد

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، من حسم التأهل إلى الدور النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني، وذلك بعد الفوز على حساب نظيره نادي فالنسيا بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، عقب التعادل 1-1 في الأشواط الأصلية والإضافية.

وكانت قد انطلقت مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا، مساء الأربعاء، على أرضية ملعب " الملك فهد الدولي "، حيث شهدت العديد من الإثارة في اشواطها الأربعة.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، في نهائي كأس السوبر الإسباني، مع الفائز من مباراة الليلة التي ستجمع بين فريق ريال بيتيس ونظيره برشلونة.

ملخص مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا

وشهدت الدقيقة 10 أول فرصة خطيرة في المباراة بعد انطلاقة من رودريجو الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة في الشباك الخارجية، ثم سدد بنزيما كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم في الدقيقة 14، وبعدها أطلق فالفيردي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل.

وكاد أن يسجل هدف التقدم عن طريق لانو لكن كورتوا كان بالمرصاد وأبعد الكرة في الدقيقة 20، وفي الدقيقة 30 سدد فينيسيوس كرة قوية ولكنها بجوار القائم، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ريال مدريد انبرى لها كريم بنزيما مسجلًا هدف التقدم في الدقيقة 38، لينتهي بعدها الشوط بتقدم الملكي.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل فالنسيا هدف التعادل عن طريق لينو بعد عرضية مميزة من جرويسو، وفي الدقيقة 50 مامارداشفيلي حارس فالنسيا أنقذ مرماه من تصويبة لبنزيما، وبعدها مرت رأسية ناتشو بجوار القائم، وفي الدقيقة 90+5 أنقذ حارس فالنسيا مرماه من هدف محقق من أمام فينيسيوس.

وسدد فالفيردي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس، لينتهي الشوط الثاني 1-1، واتجه الفريقين للأشواط الإضافية، حيث سدد فينيسيوس كرة قوية ولكن الحارس أبعدها ببراعة، وبعدها سدد فالفيردي كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس ببراعة في الدقيقة 105.

وفي الشوط الثاني الإضافي، كاد فالنسيا أن يسجل هدف ثاني عن طريق بيريز لكن كورتوا أنقذ مرماه في الدقيقة 111، انتهى الشوط الإضافي الثاني بالتعادل 1-1، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح بنتيجة 4-3، وبالتالي يتأهل إلى النهائي، يوم الأحد القادم.
 

جدول المباريات