تعليق مُثير من كورتوا على انتقال رونالدو للنصر ويكشف طبيعيا إصابته

كرة إسبانية

تيبو كورتوا
تيبو كورتوا

أكد تيبو كورتوا حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، جاهزية فريقه لمواجهة فالنسيا في نصف نهائي بطولة السوبر الإسباني، والتي ستقام في السعودية.

وقال كورتوا خلال المؤتمر الصحفي "من المهم أن نبدأ المباراة بشكل جيد، لدينا فرصة لإضافة لقب إلى تاريخ ريال مدريد، أنا بخير، لقد عانيت من مشاكل عضلية، لكن وجدنا الحل وأشعر بحالة جيدة".

وتابع "أعتقد أنني ظهرت بشكل جيد في كأس العالم، باستثناء الهدف الأول ضد المغرب، لكن ما دام لم نتأهل فلم نكن الأفضل، وضد بلد الوليد في الليجا أظهرت أنني بحالة جيدة".

وأوضح "بعد الخسارة الأخيرة ضد فياريال في الليجا، نتطلع إلى الفوز مرة أخرى خلال لقاء الغد، ونحن بخير على المستوى البدني، ومن لم يشاركوا في كأس العالم قاموا بفترة تحضيرية، ومن وصلوا لنهائي المونديال هم الأكثر تعبا وهذا أمر طبيعي".

وأضاف: "بالنسبة لنا، من دواعي السرور القدوم إلى السعودية، نشعر بالترحيب، ولدينا العديد من المشجعين وكأننا نلعب على أرضنا، من الرائع أن نلعب وسط هذه الجماهير التي لا تستطيع القدوم إلى مدريد".

وعن رأيه في انتقال رونالدو إلى النصر، علق "هذه الصفقة توضح أن السعودية تريد تطوير الرياضة، رونالدو قرر القدوم إلى هنا، والنصر تعاقد معه للفوز بالدوري، والسعودية تحسنت كثيرا في كرة القدم، وجود رونالدو إضافة في الملاعب السعودية، مسيرة الدون مليئة بالنجاحات، وأتمنى له التوفيق مع النصر".

واختتم بالحديث عن ركلات الجزاء ضد فياريال "أتوا إلينا في الصيف بحديث يستمر لمدة ساعة عن لمسات اليد، ورغم ذلك لا يتم الالتزام بما يقال، بالنسبة لي ركلة الجزاء التي حصلنا عليها لم تكن صحيحة، والركلة التي تم احتسابها على ألابا كان في الوضع الطبيعي أثناء السقوط وهي ليست صحيحة أيضا".

جدول المباريات