لابورتا يتخذ إجرائه الأول حول التخلص من أزمات برشلونة الإقتصادية

كرة إسبانية

السعودية سبورت 365

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، ما زال يصر على فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي، والذي يراه الإجراء الأول للتخلص من الأزمات المالية والظروف الإقتصادية الصعبة التى تحاصر ناديه.

ويري لابورتا أن برشلونة لن يمانع إطلاقًا الإبتعاد عن المشاركة فى دوري أبطال أوروبا حال تنفيذ مخطط السوبر الأوروبي، والذي سيعد بمثابة المنقذ الوحيد للفريق الكتالوني فى الفترة الحالية.

وأضافت التقارير أن هناك العديد من الاندية الآخري تدعم مخطط الفريق الكتالوني فى تنفيذ فكر السوبر ليج بسبب العوائد المالية الضخمة من إقامة هذه البطولة  الشئ الذي سيتواكب مع الظروف الحالية الصعبة لغلاء الأسواق واللاعبين.


أزمة ماتياس تثير حفيظة برشلونة

وأكدت بعض المصادر أن السبب وراء سعي لابورتا فتح هذا الملف من جديد، هى العقوبة الضخمة التى تعرض لها الفريق بسبب لاعبه السابق ماتياس فيرنانديز والمقدرة ب 8.5 مليون يورو.

حيث أصبح الفريق الكتالوني فى مأزق شديد أثر قرار المحكمة الفيدرالية بغرامة اللاعب الواجبة السداد، كما أن تأخر مسئولي البرسا فى دفع هذه الغرامة سيساعد فى رفعها.


الخليفي يدعم لابورتا فى قراره

وأفادت بعض التقارير أن خروج بطولة السوبر ليج للأضواء ليست حلمًا لرئيس نادي برشلونة فقط، بل أن ناصر الخليفي مالك مجموعة باريس يقاتل من أجل إقامة هذه البطولة منذ فترة بعيدة.

جدول المباريات