فيفا يحدد موعد إرسال الأندية قوائم اللاعبين المشاركين بالمونديال

تقارير وحوارات

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الموعد النهائي لإرسال القوائم للأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها بالمغرب.

وخاطب فيفا، الاتحادات القارية اليوم بشكل رسمي لتحديد المواعيد النهائية لتلقي قوائم الفرق المقرر مشاركتها في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها دولة المغرب خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المقبل.

وألزم فيفا، كل الاتحادات بتسليم كل ناد سيشارك في مونديال الأندية القائمة النهائية الخاصة به بحد أقصى قبل 48 ساعة من موعد أول مباراة للفريق في البطولة.

ومن المنتظر أن يرسل الأهلي المصري قائمته النهائية المشاركة في مونديال الأندية بحد أقصى يوم 30 يناير المقبل، وينطبق الأمر ذاته على فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، والذي سيواجه الأهلي في المباراة الافتتاحية لمونديال الأندية يوم 1 فبراير المقبل.

ويتعين على الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية إرسال قائمة أولية بحد أقصى يوم 13 يناير المقبل وتضم تلك القائمة 35 لاعبًا من بينهم 4 حراس مرمى، على أن يتم تصفية تلك القائمة إلى 23 لاعبًا من بينهم 3 حراس مرمى ليشكلوا قوام القائمة النهائية لكل فريق.

وبناء على أجندة المواعيد الخاصة بإرسال قوائم الأندية المشاركة في مونديال الأندية يتعين على أندية الوداد المغربي والهلال السعودي وسياتل ساوندرز الأمريكي إرسال قوائمهم النهائية بحد أقصى يوم 2 فبراير المقبل.

فيما تحدد يوم 5 فبراير موعدًا نهائيًا لتسلم القائمة الخاصة بفريق فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا اللاتينية، وسيكون فريق ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا ملزم بإرسال قائمته النهائية المشاركة في مونديال الأندية بحد أقصى يوم 6 فبراير المقبل.

جدول المباريات