الأرجنتين تصدر عملة رسمية تحمل صورة ميسي بمناسبة كأس العالم!

تقارير وحوارات

السعودية سبورت 365

أعلنت الأرجنتين عن إصدار عملة جديدة تحمل صورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إحتفالًا بفوز منتخب التانجو بكأس العالم فى نسخته الحالية، يأتي ذلك بعدما تمكن ليونيل من السير على خطي مارادونا وتسجيل 7 أهداف فى مونديال تاريخي للاعب.

بجانب أن ليونيل ميسي أصبح الهداف التاريخي للأرجنتين فى كأس العالم برصيد 13 هدف، ليعلن عن نفسه واحدًا من أعظم الأساطير فى تاريخ الكرة الأرجنتينية متفوقًا على كلًا من ماردونا ودييجو باتسويتا هدافى المنتخب الأرجنتين السابقين فى كأس العالم.


ميسي يثبت أن العمر مجرد رقم!

و تمكن ميسي من خلال مباراة النهائي الوصول إلى أكبر سجل تهديفي له فى تاريخ المونديال خلال هذه النسخة والمرحلة العمرية المتأخرة، بعدما تمكن من تسجيل 7 أهداف وصناعة 3 آخرين، الأمر الذي يجعل من الظهور الآخر للاعب مميزًا عن سابقيه.

فى حين كان قد أكتفي اللاعب بتسجيل 6 أهداف فقط خلال 3 مشاركات سابقة فى تاريخ مشاركاته بالمونديال، مما يجعل من النسخة الحالية إستثنائية بشكل كبير فى تاريخ اللاعب مع تحقيقه لقب البطولة.


الأرجنتين ليست المنافس الأول!

ويعد السبب الرئيسي وراء إصدار الأرجنتين للعملة الجديدة، أن المنتخب الأرجنتيني لم يكن المرشح الأول للفوز بكأس العالم فى هذه النسخة، وعلى الرغم من ذلك تمكن ميسي من قيادة هذه المجموعة من اللاعبين إلى تحقيق اللقب، رفقة الحارس المتألق إيمليانو مارتينيز. 

جدول المباريات