كأس العالم 2022.. مبابي يسطر تاريخاً فردياً رغم الهزيمة أمام الأرجنتين

تقارير وحوارات

السعودية سبورت 365

تمكن النجم الفرنسي كيليان مبابي من كسر كافة الأرقام القياسية بعد أن سجل اللاعب 3 أهداف "هاتريك" فى مباراة الأرجنتين الليلة بنهائي المونديال، فعلى الرغم من سقوط الديوك الفرنسية وفشلها فى الحفاظ على كأس العالم للنسخة الثانية على التوالي، إلا أن اللاعب حقق تاريخيًا فرديًا يستحق الإشادة عليه.

ووصل مبابي بثلاثية اليوم فى مرمي الأرجنتين إلى هدفه رقم 12 فى ثاني مشاركات اللاعب بالمونديال، ليعادل اللاعب رقم ميسي التاريخي فى آخر مشاركة مونديالية للنجم الأرجنتيني، الأمر الذي يضع كيليان أمام فرصة تاريخية فى أن يصبح الهداف التاريخي لكأس العالم خلال النسخ القادمة.


مبابي يعادل رقم الأسطورة بيليه!

ونجح مبابي بسبب سجله الحافل بالأهداف فى كأس العالم من معادلة رقم الأسطورة البرازيلية بيليه، والذي سجل 12 هدفًا أيضًا فى مسيرة مشاركاته بكأس العالم، الشئ الذي قد يجعل كيليان يتجاوز  حاجز العشرين هدفًا بعد سنوات قليلة قادمة ويكسر كافة الحواجز إذا استمر فى السير بهذا المعدل.


مارتينيز يلحق الهزيمة بالديوك!

وساهمت تصديات الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز الخارقة فى منح التفوق لمنتخب التانجو فى مواجهة الديوك الفرنسية، بعد أن تصدي إلى فرصة هدف محقق فى الأمتار الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، بجانب تصديه لركلتي ترجيح ببراعة وردة فعل عالية تبرز مدي براعة الحارس.

جدول المباريات