كأس العالم 2022.. تعرف على تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين السابقة

تقارير وحوارات

السعودية سبورت 365

يستعد منتخب فرنسا لخوض تحدي قوي ومثير الليلة، حينما يواجه المنتخب الأرجنتيني فى نهائي كأس العالم، حيث يسعي المنتخب الفرنسي للحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي وتحقيق إنجازًا فريدًا للديوك، خاصة أن الفرنسيين لم يتمكنوا من تحقيق اللقب سوي مرتين فقط.

فى حين يسعي منتخب الأرجنتين للفوز بالمباراة والحصول على اللقب الغائب عن المنتخب منذ بداية القرن ال 21،لا سيما أن الفريق كان قريبًا للغاية من تحقيق ذلك فى مونديال 2014 أمام ألمانيا قبل أن يتعرض للخسارة بهدف نظيف، مما يجعله يسعي لتجنب ذلك السيناريو السيئ.


ما هو تاريخ الأرجنتين وفرنسا عبر التاريخ؟

وبالنظر إلى مباريات المنتخبين السابقة، نجد أن الطرفين قد ألتقي فى 12 مباراة سابقة ما بين رسمية وودية، نجح منتخب الأرجنتين فى تحقيق 6 إنتصارات فى حين حققت الديوك الفرنسية 3 إنتصارات وحسم التعادل النتيجة فى 3 مباريات آخري.

وعلى صعيد منافسات كأس العالم، ألتقي المنتخبين فى 3 مباريات، تفوقت الأرجنتين فى أثنين منها، فى حين تفوق المنتخب الفرنسي فى مباراة، والتى كانت فى دور ال16 من مونديال روسيا السابق 2018.


موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا القادمة

ومن المقرر أن يلاقي منتخب الأرجنتين نظيره المنتخب الفرنسي اليوم الأحد، فى المباراة النهائية من منافسات كأس العالم قطر 2022،على أن تقام المباراة فى تمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، والساعة السادسة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن منتخب الأرجنتين صعد للمباراة النهائية بعد الفوز على كرواتيا بثلاثية نظيفة، فى حين صعد المنتخب الفرنسي لهذا الدور بعد الفوز على المغرب بتيجة 0/2.

جدول المباريات