كأس العالم 2022.. زالاتكو يشكر لاعبي كرواتيا بعد تحقيق البرونزية

تقارير وحوارات

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

أكد زالاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا، على أن بلاده قدمت مستوى رائع في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتتويج بالميدالية البرونزية تكليل لكل اللاعبين.

وأبدى المدير الفني، سعادته بفوز فريقه على المنتخب المغربي، بهدفين مقابل هدف، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وتحدث داليتش عن قائد المنتخب لوكا مودريتش قائلًا: "لوكا مودريتش قائدنا وهو المدير في منتخبنا، هذا الإنجاز لمودريتش، والبعض يعتقد أنه قد انتهي مشواره معنا، ولكن أري بإمكانه تقديم المزيد لنا".

ونجح المنتخب الكرواتي في تحقيق الفوز والحصول على الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخها بعدما حققها عام 1998.

وتمكن منتخب كرواتيا، من تحقيق الفوز على نظيره المنتخب المغربي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل، على ملعب لوسيل، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وبالتالي اقتنص المنتخب الكرواتي المركز الثالث بالمونديال.

واستهل منتخب كرواتيا مبارياته في بطولة كأس العالم 2022، بتعادل سلبي مثير أمام نظيره المنتخب المغربي، في الجولة الأولى من البطولة، ثم حقق فوزًا كبيرًا في المباراة التالية أمام نظيره منتخب كندا، برباعية مقابل هدف وحيد.

ثم اختتم مبارياته في دور المجموعات بتعادل أمام منتخب بلجيكا سلبيا، ليتأهل إلى دور الـ 16 من المونديال، مع منتخب المغرب.

وفي مباراة دور الـ 16، تمكن منتخب كرواتيا، من تحقيق الفوز على نظيره المنتخب الياباني بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح، بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

واقتنص المنتخب الكرواتي، بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، ليلتقي مع نظيره منتخب البرازيل، ليحقق المفاجأة ويفوز عليه بنتيجة 4-2، بركلات الترجيح، عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وصعد بعد ذلك منتخب كرواتيا إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022، ليواجه منتخب الأرجنتين، الذي ينجح في تحقيق الفوز عليه بثلاثية نظيفة، ويودع للمونديال بشكل رسمي.

ولعب منتخب كرواتيا، بعد ذلك منذ قليل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام المنتخب المغربي، إلا أنه قد نجح في تحقيق المركز الثالث، والتتويج بالميدالية البرونزية، في بطولة كأس العالم قطر 2022.

جدول المباريات