إنفانتينو يعتمد كأس العالم للأندية بنظامه الجديد فى إنطلاق 2025!

تقارير وحوارات

السعودية سبورت 365

صرح رئيس الإتحاد الدولي جياني إنفانتينو  أن بطولة كأس العالم للأندية ستستمر بوضعها الحالي دون أي تعديلات خلال النسختين القادمتين، على أن تقام النسخة الحالية فى المغرب، وتقام النسخة القادمة فى الإمارات، ومن ثم سيتم تغيير نظام البطولة بشكل كلي.

وأضاف إنفانتينو أن كأس العالم للأندية فى 2025 سيتكون من 32 فريق، وليس ممثلًا واحدًا عن كل القارات كما هو الوضع السائد فى الفترة الحالية، على أن تقام البطولة كل 4 سنوات على غرار بطولة كأس العالم للمنتخبات.

وواصل أن الفرق المشاركة فى البطولة بنظامها الجديد ستتواجد فى 8 مجموعات، وسيصعد الأول والثاني عن كل مجموعة إلى دور ال 16 أسوة بالنظام الحالي لكأس العالم للمنتخبات، على أن تكون المباريات بداية من دور ال16 عبارة عن مباريات إقصائية بخروج الفريق المهزوم.


إنفانتينو: نتائج التصويت حسمت الأمور للمغرب

وأشار إنفانتينو أن إختيار المغرب لتنظيم البطولة جاء بعد أن حسمت نتائج التصويت الذي أقيم الأمور لصالحها، مشيدًا بقدرة المغرب على تنظيم هذا الحدث، خاصة أن البطولة ستقام خلال مرحلة زمنية قصيرة بمجموعة صغيرة من الأندية، مما لا يمثل أزمة للجانب المغربي فى الأمور التنظيمية.


موعد بطولة كأس العالم القادمة!

ومن المقرر أن تنطلق البطولة يوم 1 فبراير 2023 على أن تنتهي فى 11 فبراير من هذه الفترة، بمشاركة 7 فرق خلال مجربات البطولة بنظامها القديم والمتعاهد عليه، على أن يشارك بطل قارة أوروبا وأمريكا الجنوبية فى البطولة من الدور قبل النهائي مباشرة.

جدول المباريات