كأس العالم 2022.. تعرف على تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا السابقة

تقارير وحوارات

السعودية سبورت 365

يستعد منتخب المغرب لخوض تحدي قوي ومثير الليلة، حينما يواجه المنتخب الفرنسي، فى الدور قبل النهائي من منافسات كأس العالم قطر 2022،حيث يسعي المنتخب المغربي فى مواصلة مفاجأته وإقصاء بطل العالم من المونديال، والصعود إلى المباراة النهائية للمرة الأولى فى تاريخ العرب وإفريقيا.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات المنتخبين السابقة قبل هذه المواجهة المنتظرة، نجد أن المنتخبين قد ألتقي فى 11 مباراة سابقة ما بين ودية ورسمية، نجح خلالها المنتخب الفرنسي فى تحقيق 7 إنتصارات، فى حين حقق أسود الاطلس إنتصار وحيد، فيما حسم التعادل نتيجة المباراة بين المنتخبين فى 3مواجهات سابقة.


كم من الأهداف سجلت المغرب أمام فرنسا؟

ونجح منتخب المغرب فى تسجيل10 أهداف سابقة فى مرمي الديوك الفرنسية، فى حين استقبل المنتخب المغربي 20 هدفًا، مما يوضح التفوق الكبير للمنتخب الفرنسي فى المواجهات المباشرة والأهداف المسجلة، الأمر الذي قد يوحي بإستحالة مهمة أسود الأطلس الليلة فى تحقيق المفاجأة.


موعد مباراة المغرب وفرنسا القادمة

ومن المقرر أن يلاقي منتخب المغرب نظيره المنتخب الفرنسي اليوم الأربعاء، فى الدور قبل النهائي من منافسات كأس العالم قطر 2022،على أن تقام المباراة فى تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، والساعة العاشرة مساءًا بتوقيت مدينة مكة المكرمة.

الجدير بالذكر أن  المنتخب المغربي قد تأهل للدور قبل النهائي بعد أن تغلب على منتخب البرتغال بنتيجة هدف نظيف،فيما تأهل المنتخب الفرنسي لهذا الدور بعد أن تجاوز عقبة المنتخب الإنجليزي بنتيجة 1/2.

جدول المباريات