فان دايك يتحدي اللجنة المنظمة ويعلن إرتداءه لشارة المثلية بالمونديال

تقارير وحوارات

السعودية سبورت 365

أعلن النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، عن إرتدائه لشارة المثلية فى كأس العالم الحالى، حيث يرفض اللاعب الخضوع للقواعد العامة للجنة المنظمة للبطولة، بعدم إرتداء شارة المثليين فى المونديال، وعدم دعم أي أطراف جنسية فى الملاعب القطرية.

حيث صرح اللاعب بإرتدائه شارة المثليين فى مباراة السنغال غدًا، بعدما أشار إلى أنه لا يوجد شيئًا قد تغير من وجهة نظرهم السابقة بخصوص ذلك الأمر، خاصة أنه ما زال يصر على أننا نعيش فى زمن الحريات وأن من حق أي لاعب أن يفعل ما يشاء ما دام أنه لم يتعدي على حقوق الآخرين.


شرط واحد قد يمنع فان دايك!

وأكد اللاعب أنه إذا تحصل على إنذار فى مباراة السنغال منذ بدايتها لإرتداءه شارة علم الرابيو، فإنه قد ينظر فى الأمر خلال باقي المباريات، خاصة أنه لا يحب المشاركة فى المباراة بالحصول على إنذار منذ بدايتها، الشئ الذي يصعب حركة اللاعب، ويجعله يخاف من الوقوع فى المحذور.


موعد مباراة هولندا والسنغال

ومن المقرر أن يلاقي منتخب هولندا نظيره المنتخب السنغالى غدًا الإثنين، فى إفتتاح مباريات المنتخبين بكأس العالم عن المجموعة الأولي، على أن تقام المباراة فى تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة، والساعة السابعة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة.

جدول المباريات