رقم تاريخي جديد يقترب من جوزيه مورينيو

كرة إيطالية

السعودية سبورت 365

يواصل المدير الفني البرتغالي، جوزيه مورينيو، مدرب فريق روما الإيطالي، أرقامه القياسية على الرغم من ابتعاده الفترة الماضية عن الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى ابتعاده هذا الموسم عن التدريب بالبطولة حيث يشارك روما بالدوري الأوروبي هذا العام.

روما يواجه ريال بيتيس بالدوري الأوروبي

ويخوض روما تحت قيادة جوزيه مورينيو مباراة هامة يوم الخميس المقبل أمام ريال بيتيس ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

ووفقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في الأرقام والإحصائيات المختلفة، فإن مورينيو ينقصه فوزا وحيدا فقط على صعيد البطولات القارية ليدخل التاريخ ويحقق رقما قياسيا جديدا.

رقم جديد ينتظر مورينيو

وتؤكد الإحصائيات بأنه في حالة فوز روما على ريال بيتيس سيكون مورينيو هو المدرب صاحب أكبر عدد من الانتصارات ببطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المختلفة على الإطلاق.

ويتعادل مورينيو في الوقت الحالي على صعيد الأرقام مع السير أليكس فيرجسون المدرب التاريخي لفريق مانشستر يونايتد حيث يمتلك كل منهما 106 انتصارا على صعيد المباريات التابعة للاتحاد الأوروبي.

يذكر أن مورينيو هو المدرب الوحيد الذي نجح في الفوز بجميع مسابقات الأندية الأوروبية الثلاث الكبرى الموجودة حاليا سواء دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الأوروبي الذي فاز به مؤخرا رفقة فريق روما.

 

جدول المباريات