لا يكفي.. تشافي يحلق ويقلل من إنجاز زين الدين زيدان

كرة إسبانية

السعودية سبورت 365

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة في تحقيق فوز هام أمام نظيره نادي ريال مايوركا في مشوار الدوري الإسباني الممتاز لهذه النسخة 2022-2023.

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

وفاز برشلونة بهدف مقابل لا شيء خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء الأمس ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني الممتاز على أرض ريال مايوركا.

وبفوز الأمس استطاع تشافي هيرنانديز وأتباعه في تجنب الهزيمة خلال أول 18 لقاء خارج الديار ليواصل مدرب السد القطري هيمنته وتألقه رفقة الفريق الكتالوني.

تشافي يحطم أرقام زين الدين زيدان

وبعد الإحصائية الرائعة التي حققها تشافي هيرنانديز مع برشلونة فإنه بذلك يكون قد حطم رقم زين الدين زيدان خلال قيادته للغريم التقليدي نادي ريال مدريد في عام 2016 وتحقيق 13 فوز وخمس تعادلات عقب أن تولى القيادة الفنية خلفًا للهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة النسخة الماضية.

تعليق تشافي على تحطيم رقم زيدان

ووفقًا لما قاله تشافي عقب انتهاء مباراة ريال مايوركا: "الأرقام لا تكفي إذا لم يكن هناك بطولات، إن الأرقام تفيدنا بشيء واحد خلال هذه الفترة وهو أننا نسير بشكل صحيح في مشوار الدوري الإسباني والبطولات الأخرى.

تشافي ينتقد أداء برشلونة

وواصل تشافي هيرنانديز حديثه:  "لكن يؤسفني اخباركم. بأن أداء البرسا كان متذبذب اليوم، نجونا بفضل تير شتيجن "حارس مرمى الفريق" وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق.

غيابات برشلونة تسبب أزمة في الليجا 

وعن غيابات الفريق قال تشافي: "غياب اللاعبين سبب أزمة كبرى في الفريق، فقدنا العديد من اللاعبين المهمين في الدفاع مثل رونالد أراوخو وجول كوندي بالإضافة إلى هيكتور بليرين الذي فقدناه خلال التوقف الدولي.

تشافي يشيد بثنائي الفريق

وفي الوقت نفسه لم ينسى تشافي الإشادة بالثنائي جيرارد بيكيه وصديقه جوردي ألبا حيث أكد أنهما لعبا مباراة رائعة أمام ريال مايوركا.

ترتيب برشلونة في الدوري الإسباني

ورفع برشلونة رصيده حاليًا إلى النقطة 19 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بشكل مؤقت بعد تواجد ريال مدريد في الوصافة بفارق نقطة ولديه مباراة مساء اليوم أمام أوساسونا.

جدول المباريات