قصة البركان الذي تسبب في عدم انتقال ليفاندوفسكي للدوري الإنجليزي

كرة إسبانية

السعودية سبورت 365

يواصل النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، لاعب فريق برشلونة الإسباني والمنضم حديثا للفريق الكتالوني قادما من صفوف فريق بايرن ميونخ الألماني، اداءه الاستثنائي مع برشلونة وتألقه بشكل ملفت للنظر لتبدأ الصحف العالمية في تسليط الضوء على أرقام اللاعب الجديدة.

ليفاندوفسكي يتوهج في الدوري الإسباني

واهتمت بعض التقارير الصحفية خلال الفترة الماضية بفتح ملفات الماضي والأندية التي كانت ترغب في التعاقد مع ليفاندوفسكي خلال وقت سابق عندما كان صغيرا.

ووفقا لما نشرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن ليفاندوفسكي كان أحد المرشحين للانتقال لصفوف فريق بلاكبيرن روفرز في عام 2010 بالدوري الإنجليزي وذلك عندما كان النجم البولندي لاعبا في صفوف ليخ بوزتان إلا أن الصفقة لم تتم وقتها.

بركان إيجافالاجوكول يمنع ليفاندوفسكي من الانتقال للدوري الإنجليزي

وأكدت التقارير الصادرة من صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية بأن ليفاندوفسكي خطط في ذلك الوقت الانتقال لصفوف الفريق الإنجليزي من أجل إجراء الكشف الطبي والانتقال لصفوف بلاكبيرن إلا أن بركان إيجافالاجوكول الأيسلندي الذي اندلع تسبب في توقف حركة الطيران في ذلك الوقت هو الأمر الذي منع ليفاندوفسكي من الانتقال للدوري الإنجليزي في هذا الوقت.

وتابعت الصحيفة بأن ليفاندوفسكي شعر وقتها بالإحباط بسبب عدم انتقاله لبلاكبيرن روفرز في ذلك الوقت وفي النهاية انتهى الأمر بالنسبة له بالانتقال لصفوف بوروسيا دورتموند الألماني في نفس العام ليتوهج النجم البولندي من جديد.

الجدير بالذكر أن صفقة انتقال ليفاندوفسكي لصفوف برشلونة في الميركاتو الصيفي الحالي كلفت خزينة الفريق الكتالوني نحو 45 مليون يورو.
 

جدول المباريات