بفرمان من الفيفا.. منع الحكام الأجانب عن مباريات دوري روشن للمحترفين

كرة سعودية

السعودية سبورت 365

يغيب الحكام المشاركون في بطولة كأس العالم 2022، عن مواجهات الدوري السعودي للمحترفين 2022/2023 خلال الفترة القادمة، بعد فرمان من الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" بمنع مشاركتهم خلال الفترة الحالية تمهيدًا للمونديال.  

منع حكام النخبة عن كلاسيكو النصر والاتحاد

ووفقًا لما أشارت إليه في صحيفة "الرياضية السعودية"، يوجد صعوبة بالغة في تعيين حكام المشاركون في كأس العام عن الكلاسيكو المرتقب بين الاتحاد والنصر، المقرر أن يقام ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين 2022/2023.

وجاء ذلك بعدما قامت دائرة الحكام في الاتحاد الدولي، بمطالبة الاتحادات الأهلية المشاركين حكامها في كأس العالم 2022 بعدم قبول أي دعوة للحكام، من أجل خوض مشاركة في المباريات التجريبية أو فيما يتعلق بالمسابقات المحلية.

منع حكام كأس العالم عن مباريات دوري روشن السعودي

وأشارت الصحيفة إلى أن الإيطالي بيير لويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام في “الاتحاد الدولي لكرة القدم”، والسويسري ماسيمو بوساكا، "مدير دائرة التحكيم في “فيفا”، عقدا اجتماع هام يوم الجمعة الماضي مع الاتحادات الأهلية المعنية بهذا الأمر.  

وتم إصدار قرار بمنع قبول أي دعوات للمشاركة كحكم ساحة أو مساعد أو حكم رابع أو حكام الفيديو "للحكام المشاركون في كأس العالم قطر 2022".

ويؤكد ذلك عدم حضور الحكام المشاركون في كأس العالم قطر 2022 إلى دوري روشن في الجولات المتبقية قبل انطلاق البطولة المرتقبة.

تعرف على موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022

من المقرر أن تنطلق صافرة البداية لمنافسات كأس العالم 2022 يوم السبت الموافق 20 من نوفمبر 2022 القادم، بمواجهة تجمع بين قطر "المستضيف" والإكواردور.

وتبدأ إنطلاقة المباراة في الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت أبو ظبي.  

موعد مباراة المنتخب السعودي الأولى في كأس العالم قطر 2022

يفتتح الأخضر منافسات كأس العالم بمواجهة نارية أمام الأرجنتين يوم الإثنين الموافق 22 من نوفمبر 2022، في الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة، الواحدة بتوقيت مكة المكرمة.  

الجدير بالذكر يقع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة رفقة الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

جدول المباريات