تشافي يُطلق تصريح ناري بشأن مباراة ريال مدريد وأتلتيكو ويمدح ثنائي برشلونة

كرة إسبانية

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

علق الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، على مباراة ريال مدريد غريمه التقليدي المرتقبة ضد أتلتيكو مدريد، بديربي الليجا.


تشافي يتمنى صدارة الليجا قبل التوقف الدولي

 

وتلقى تشافي سؤالًا عن مباراة الفريقين وإمكانية تصدر البلوجرانا الليجا قبل التوقف الدولي حال تعثر الميرنجي، حيث قال: "تصدر المسابقة قبل التوقف الدولي أمر جيد، لكنه ليس شيئا محوريا".

وكان برشلونة حقق الفوز ضد إلتشي، بثلاثية نظيفة بالمباراة التي أقيمت مساء أمس ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني، ليحتل صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة بشكل مؤقت.

من ناحية أخرى، أثنى المدرب على قدرات الشاب أليخاندرو بالدي عقب الفوز، بعدما صنع هدفين وقاد فريقه لتحقيق فوز هام بالدوري.


تشافي يُشيد بقدرات بالدي وبيدري داخل برشلونة

 

وقال تشافي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "آس" عقب المباراة: "بالدي تفوق اليوم على الطرف بصناعة هدفين، وولد الخطورة في الهجوم، ولديه حالة بدنية مميزة، ونملك 3 لاعبين مميزين في مركز الظهير الأيسر".

وأكمل: "نحن فريق كبير جدًا، والجميع يعمل ويتدرب جيدًا، ونمر بسنة غير نمطية وتقويم مضغوط، ونحتاج للجميع، وبعيدا عمن يلعبون، فالفريق على قدر المسؤولية".

وأضاف: "لدينا أفكار واضحة جدًا للعب، ونريد السيطرة على الكرة، وأعتقد أن الفريق تحسن منذ وصولنا، وحان الوقت لمواصلة العمل ككتلة واحدة وعائلة".

وواصل: "جميع اللاعبين الـ25 جاهزون لأي مباراة، واليوم أدى اللاعبون الكثير من الأدوار الدفاعية الفردية".

واختتم تشافي: "بيدري جونزاليس لاعب بارز لأنه يفعل أمورًا كثيرة طيبة، ومع إمكانياته يمكن مقارنته بأفضل لاعبي خط الوسط الذين مروا على هذا الفريق".

ومن المقرر أن يستضيف أتلتيكو مدريد نظيره ريال مدريد جاره اللدود، مساء اليوم على ملعب واندا ميتروبولينانو، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

جدول المباريات