أخبار باريس سان جيرمان اليوم.. فوز الفريق الباريسي على ميكابي وإعتلاء صدارة المجموعة الثامنة

تقارير وحوارات

السعودية سبورت 365

يتطلع عشاق الكرة الأوربية وتحديدا محبي الفريق الباريسي، عن أخبار باريس سان جيرمان اليوم الأربعاء 2022/9/14، والذي شهد العديد من الأحداث الرياضية الهامة، يأتي على رأسها فوز الفريق على ميكابي وإعتلاء صدارة المجموعة الثامنة ورقم قياسي جديد لميسي.

ويستعرض" السعودية سبورت 365 "أبرز أخبار فريق باريس سان جيرمان على النحو التالي:

باريس سان جيرمان يضرب حصون مكابي حيفا بثلاثية فى دوري الأبطال

نجح فريق باريس سان جيرمان فى الفوز على ميكابي حيفا الإسرائيلي 3/1 فى مباراة الجولة الثانية فى إطار منافسات دوري أبطال اوروبا،  والتي أقيمت على الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث تمكن الفريق الباريسي من تحويل خسارته بهدف للفوز بثلاثية وإعتلاء صدارة المجموعة الثامنة.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الطرفين، قبل أن تحسم خبرة الفريق الباريسي النتيجة لصالحها فى الثلث الأخير من المباراة، وبادر مكابي حيفا التسجيل عند الدقيقة 24 عن طريق تيارون سيري، قبل أن يدرك ليونيل ميسي هدف التعادل للفريق الفرنسي عند الدقيقة 37 من زمن اللقاء.

وفى شوط المباراة الثاني ضاعف المهاجم الفرنسي كيليان مبابي النتيجة عند الدقيقة 70 من عمر اللقاء معلنًا الهدف الثاني للفريق الباريسي، وأختتم ثلاثية الفريق النجم اابرازيلي نيمار دا سيلفا عند الدقيقة 88، ليقتل آمال مكابي فى العودة لنتيجة المباراة مرة أخري.


ميسي يحقق رقم قياسي جديد ويكسر رقم رونالدو فى دوري الأبطال

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه فى الآونة الأخيرة من مباريات الفريق الباريسي، حيث يقدم اللاعب واحدة من أفضل مواسمه مع الفريق الفرنسي مقارنة بالموسم المنقضي، والذي لم يظهر فيه اللاعب بالشكل المنتظر والمعروف عن إمكانيات  اللاعب الكبير.

وتمكن اللاعب من إدراك هدف التعادل للفريق الباريسي فى المباراة التي تجمعه الآن مع حيفا فى الجولة الثانية من دور المجموعات، ليحقق اللاعب رقمًا فريدًا من نوعه، خاصة أن اللاعب تمكن من هز شباك 39 فريق بهذا الهدف فى تاريخ دوري الأبطال، متخطيًا النجم البرتغالي رونالدو، والذي نجح فى هز شباك 38 فريق.

وفى سياق متصل يتفوق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فى عدد أهداف دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال عن النجم كرستيانو رونالدو الذي يحل فى المركز الثاني، على الرغم أن اللاعب البرتغالي الهداف التاريخي لمسابقة دوري الأبطال بجميع أدوارها التمهيدية والإقصائية.


بنفيكا يهدد صدارة المجموعة الثامنة من باريس بعد الفوز المفاجئ على يوفينتوس

وفى إطار المجموعة الثامنة تعرض يوفينتوس الإيطالي للخسارة  أمام بنفيكا بهدفين لهدف، فى المباراة التي كانت تقام فى نفس توقيت مواجهة باريس وحيفا، حيث تعرض الفريق الإيطالي للهزيمة فى الجولة الاولى من الفريق الفرنسي، مما قد يعني خروجه من سباق المنافسة والتحول للدوري الأوربي حال عدم الفوز على مكابي فى الجولة الثالثة.

وبهذه النتيجة حقق بنفيكا إنتصاره الثاني والعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بعد الإنتصار على ميكابي فى الجولة الأولي بثنائية نظيفة، ليحتل المركز الثاني بنفس رصيد النقاط لباريس سان جيرمان، والذي يتفوق على نظيره البرتغالي فى فارق الأهداف المسجلة.

جدول المباريات