تيرشتيجن يحقق رقم قياسي مع برشلونة هذا الموسم لم يتحقق منذ سبع سنوات!

كرة إسبانية

السعودية سبورت 365

يقدم الحارس الألماني أندريه تيرشتيجن أحد أفضل مواسمه مع برشلونة فى الموسم الحالي على الإطلاق، حيث أن الحارس لم تستقبل شباكه سوي هدفين فقط خلال 6 مباريات خاضها الفريق الكتالوني هذا الموسم، الشئ الذي لم يتحقق منذ موسم 2015.

وأثبت الحارس الألمانيأن كثرة الأهداف الأهداف التي كان يتلقاها ليست لسوء مستواه الفني، لكن تذبذب مستوي مدافعي الفريق فى السنوات الأخيرة كان السبب الأكبر فى ذلك، خاصة أن الفريق قام بتدعيم خطه الخلفى بشكل جيد الموسم الحالي.


كوندي وكريستنسن ينصفان تيرشتيجن

ودعم الفريق الكتالوني خطه الخلفى بصفقتين فى المريكاتو الصيفي الحالي، بعد ضم كريستنسن فى صفقة إنتقال حر بعد إنتهاء عقده مع تشيلسي، فى حين نجح الفريق فى خطف صفقة جول كوندي من الفريق الأندلوسي إشبيلية بعد صراع كبير على ضم اللاعب.

وظهرت صفقات الفريق الدفاعية بشكل جيد للغاية مع الفريق فى الفترة الماضية، بعدما نجح الفريق فى إستقبال هدف وحيد فى الليجا الإسبانية، كما أستقبل هدفًا آخر على مستزي دوري الأبطال أمام فيكتوريا بلزن فى الجولة الأولي من المسابقة فى دور المجموعات، إضافة إلى تألق أراخو وجارسيا مع الفريق فى الآونة الأخيرة.


هل جيرارد بيكيه المتسبب فى سوء الأرقام الدفاعية؟

وأتجهت بعض الآراء تبرر موقف سوء الخط الدفاعي للفريق بسبب تواجد بيكيه، خاصة أن المدافع الأسباني تراجع مستواه بشكل كبير خلال الخمس سنوات الأخيرة، مقارنة بفترة بدايته مع الفريق، والتى كانت شاهدة على تألق اللاعب بصورة كبيرة، مما قد يجعل اللاعب أحد الأسباب فعليًا فى الأرقام السلبية السابقة للحارس الألماني.

جدول المباريات