ما الأسباب التي ساهمت فى فشل صفقة إنتقال رافينيا إلى تشيلسي فى الصيف؟

كرة إنجليزية

السعودية سبورت 365

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي تشيلسي كان يرغب بقوة فى الحصول على خدمات الجناح البرازيلي رافينيا لاعب برشلونة الحالي، حيث أشارت أن العرض المقدم  لنادي ليدز يونايتد من أجل ضم اللاعب كان أكبر بكثير من عرض الفريق الكتالوني، والذي انتقل إليه فى النهاية.

وأفادت التقارير أن سبب تعثر الصفقة هو اللاعب نفسه، والذي رفض العرض المقدم من نادي تشيلسي، مفضلًا خوض تحدي جديد فى الدوري الأسباني، مشيرة إلى أن أن اللاعب كان يحلم بالإنضمام لصفوف البلوجرانا، الشئ الذي أكد عليه اللاعب فى تصريحاته الأخيرة.


موقف تشيلسي فى الضغط على اللاعب

وفى سياق متصل واصل مسئولى "البلوز" ضغطهم الشديد على اللاعب من أجل الموافقة على عرض الفريق اللندني، خاصة أن تم عرض 7مليون يورو على اللاعب فى الموسم الواحد، وهو أكثر مما يتقاضاه اللاعب فى الوقت الحالي مع برشلونة الأسباني.

وأوضحت التقارير أن اللاعب رفض العرض رفضًا قاطعًا، الشئ الذي أثار غضب مسئولي ليدز، خاصة أن الفريق الإنجليزي كان يريد بيع اللاعب لنظيره اللندني، الأمر الذي لم يتحقق فى نهاية المطاف بعد تمسك اللاعب بإرتداء قميص الفريق الكتالوني، مما دفع مسئولي فريقه يوافقون على عرض الأخير.

الجدير بالذكر أن الصفقة واجهت عوائق كثيرة، كادت تحول دون إتمام الصفقة، لا سيما أن مسئولي نادي ليدز أشترطوا وضع نسبة 20٪ من إعادة بيع اللاعب فى المستقبل ضمن شروط إتمام التعاقد، الأمر الذي رفضه الفريق الكتالوني فى البداية قبل أن يتم تخفيض هذه النسبة.

جدول المباريات