فى لافتة رائعة من ماني...اللاعب السنغالي يرفض حمل الخمور فى إعلان الفريق

تقارير وحوارات

السعودية سبورت 365

ظهر النجم السنغالي ساديو ماني بشكل مختلف فى الإعلان المصور لأعضاء الفربق البافاري، حيث انتشرت صورة جماعية للاعبي البايرن يحملون نوعًا من الخمور فى أيديهم، فى الوقت الذي امتنع اللاعب السنغالي من حمل أي شئ خلال إلتقاط الصورة.

وتناولت بعض المواقع العربية والسنغالية الواقعة التي تؤكد إلتزام اللاعب من الجانب الديني، لا سيما أن اللاعب يحمل الديانة الإسلامية كعدد كبير من أفراد دولة السنغال، والذين ينقسمون بالتساوي إلى مسلمين ومسيحيين بنسبة تقترب من 50٪.


ماني يوضح موقفه من عدم حمل الخمور

وفى سياق متصل أكد اللاعب أن ديانته الإسلامية تمنعه من ذلك، كما أنه يمتلك لبعض العادات والتقاليد التي يؤمن بها على المستوي الشخصي، فى حين تختلف الثقافة بشكل كبير فى المجتمعات الغربية، والتي تري مثل هذه التصرفات أمور طبيعية بالنسبة لهم.

وأوضح أن الجميع على قدر كبير من الحرية فى إختيار معتقداته، لا سيما أن الديانة الإسلامية بطبعها تحترم كافة الديانات الأخري، مشددًا أنه يضطهد العنصرية الدينية التي تتخذها بعض الإتحادات والدول الأوروبية، كما أن حياة اللاعبين خارج الملعب لا تخص أي شخص آخر غير اللاعب نفسه.


كيف تعامل مسئولي الفريق البافاري مع اللاعب؟

وعلى الجانب الأخر عرض مسئولي الفريق البافاري على اللاعب حمل هذا النوع من الخمور داخل الإعلان المصور فقط دون أن يأخذ منه شيء، الأمر الذي رفضه اللاعب بشدة، مما جعل مسئولي البايرن يرضخون لرغبة اللاعب فى نهاية الأمر، لأنه أحد العناصر الأساسية والمهمة فى خطة الفريق.

جدول المباريات