أخبار باريس سان جيرمان اليوم...الفريق الباريسي يصطدم بيوفينتوس فى دوري الأبطال وميسي يقترب من تعزيز تفوقه

تقارير وحوارات

السعودية سبورت 365

الرقم عشاق الكرة الأوربية وتحديدا محبي الفريق الباريسي، عن أخبار باريس سان جيرمان اليوم الخميس  2022/8/25، والذي شهد العديد من الأحداث الرياضية الهامة، يأتي على رأسها إصطدام الفريق الفرنسي بمواجهة يوفينتوس بالمجوعة الثامنة.

ويستعرض" السعودية سبورت 365 "أبرز أخبار فريق باريس سان جيرمان على النحو التالي:


الفريق الباريسي يصطدم بيوفينتوس ضمن المجموعة الثامنة من دوري الأبطال

شهدت قرعة دوري أبطال أوروبا لدوري المجموعات عن وجود مواجهات ساخنة، حيث تواجد الفريق الباريسي ضمن المجموعة الثامنة من القرعة والتي ضمت يوفينتوس الإيطالي وبنفيكا البرتغالي، إضافة إلى فريق مكابي حيفا الإسرائيلي.

وتعد القرعة متوسطة المستوي بشكل كبير، لا سيما أنه من المتوقع صعود كلًا من باريس سان جيرمان ويوفينتوس من هذه المجموعة بسهولة، إلا إذا كان للفريق البرتغالي بنفيكا رأيًا آخر، خاصة أن الفريق البرتغالي سبق له أن أحرج العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة فى إطار نفس المسابقة.

يأتي ذلك فى الوقت الذي لم يتحدد فيه موعد لقاءات المجموعة حتي الآن، بعدما أعلن الإتحاد الأوروبي عن القرعة فقط وترتيب الفرق داخل كل مجموعة،  بعدما تم تسكين جميع المجموعات بشكل عشوائي عن طريق القرعة، والتي أقيمت فى مدينة إسطنبول بتركيا.


ماذا يقدم الفريق الباريسي حينما يلاقي يوفينتوس بالبطولا الأوربية؟ رقم سلبي جديد

كشفت قرعة دوري الأبطال التي أقيمت مساء اليوم، عن تواجد باريس سان جيرمان ويوفينتوس فى مجموعة واحدة، الشئ الذي يؤكد حتمية ملاقاة الفريقين لبعضهما فى لقائيين ضمن فعاليات المسابقة فى الموسم، والذي من المنتظر أن يشهد المواجهة التاسعة بين الفريقين.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الفريقين فى البطولات الأوروبية بشكل عام، نجد أن هناك تفوق واضح من الجانب الإيطالي على الجانب المقابل الباريسي، حيث سبق للفريق الفرنسي أن خسر فى 6 لقاءات سابقة، كما تعادل فى لقائيين ولم يفز فى أي مباراة على "السيدة العجوز".

وبالرغم من هذه الإحصائية إلى أن جماهير الفريق الباريسي تشعر بالإرتياح فى قدرة الفريق فى الفوز داخل وخارج الميدان فى إطار منافسات المجموعة بالبطولة، لا سيما أن الفريق يضم كوكبة من النجوم قادرين على صناعة الفارق على عكس الوقت الماضي.


ميسي يتفوق على رونالدو كونه أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف بدور المجموعات

كشفت هيئة الإحصاءات الرقمية عن تفوق اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي فى السجل التهديفي بدوري الأبطال عن منافسه الدود كريستاينو رونالدو، حيث يعد النجم الأرجنتيني أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف فى دور المجوعات بالبطولة برصيد 76هدفًا، فى حين رونالدو ثانيا برصيد 73 هدفًا.

وبحسب هذه الإحصائية فإن ليونيل يمكنه من الإنفراد بهذا الرقم فى حالة تسجيله للمزيد من الأهداف خلال المباريات ال 6 التي سيخوضها الفريق بدوري المجموعات، فى الوقت الذي لن يستطيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من معادلة الرقم لغياب المان يونايتد عن دوري الأبطال فى هذه النسخة.

جدول المباريات