ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

نتنياهو بعد قصف سوريا: من أراد أن يهاجمك هاجمه مسبقا

الثلاثاء 10/أبريل/2018 - 12:01 ص
نتنياهو بعد قصف سوريا: من أراد أن يهاجمك هاجمه مسبقا
Advertisements
السعودية نيوز
 
Advertisements

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينيامين نتنياهو، بأن إسرائيل لن تتردد في توجيه ضربة عسكرية إلى كل من يسعى لتهديد أمنها.

وقال نتنياهو، في كلمة ألقاها اليوم الاثنين، خلال مراسم التوقيع على اتفاقية لتطوير مدينة سديروت قرب الحدود مع قطاع غزة: "لدينا مبدأ بسيط وواضح نحرص دائما على التعبير عنه ومفاده أنه من أراد أن يهاجمك هاجمه مسبقا".

وأضاف نتنياهو، متحدثا في ظل تظاهرات فلسطينية مستمرة بالقطاع في إطار "مسيرة العودة الكبرى"، التي قتل فيها حوالي 30 شخصا برصاص الجيش الإسرائيلي: "هنا، على حدود قطاع غزة القريبة، لم نسمح لهم بأن يمسوا بنا، نحن سنمس بهم".

وتابع رئيس الوزراء مشددا: "تحقيق الأمن في الحاضر هو شرط أساسي لتحقيق الأمن في المستقبل وما يحدث اليوم هو تعبير عظيم وقوي للغاية عن تحقيق أمننا في المستقبل"

ولم يوضح نتنياهو ما إذا كان يتحدث عن الضربات الإسرائيلية التي استهدفت اليوم قاعدة "T4" وسط سوريا، حيث امتنع عن التطرق إلى هذه القضية تماما.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية والجيش السوري أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ غارة على مطار "T4" وسط سوريا فجر اليوم.

وجاء في بيان نشرته الوزارة أنه "يوم الاثنين 9 أبريل، في تمام الساعة 3:25 فجرا وحتى الساعة 3:53 قامت مقاتلتان حربيتان من طراز "F-15"، تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي، بقصف قاعدة T4 العسكرية السورية شرقي محافظة حمص بـ 8 صواريخ جو -أرض، من دون أن تدخلا في المجال الجوي السوري وهي فوق الأراضي اللبنانية".

بدوره، قال الجيش السوري على لسان مصدر عسكري لوكالة "سانا" الرسمية إن وسائط دفاعه الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على القاعدة.

ولفت المصدر إلى أن الهجوم الإسرائيلي على المطار تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى، فيما أفادت وسائل إعلام إيرانية بمقتل 4 عناصر من الحرس الثوري جراء الغارات.

ولم يصدر الجانب الإسرائيلي حتى الآن أي تعليق رسمي يؤكد أو ينفي دوره في الهجوم.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات السعودية نيوز 365
Advertisements