التلفزيون السعودي يعرض محتواه على رقمية «MBC»..

كرة إيطالية

السعودية سبورت 365

بإشراف مباشر من معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة ووزير الإعلام المكلّف، عُقدت شراكة استراتيجية بين "هيئة الإذاعة والتلفزيون" السعودية ومنصّة "شاهِد" الرائدة للفيديو حسب الطلب "VOD"، يتم بموجبها عرض محتوى قنوات الهيئة الإعلامي على المنصّة، إضافة إلى توفير البث المباشَر "LIVE" لكافة القنوات التلفزيونية التابعة لها، بما يشمل الأفلام والبرامج والمسلسلات والأفلام الوثائقية، على تنوّعها واختلافها. تمَّت مراسم توقيع اتفاقية الشراكة بين الجانبيْن، بإشراف وحضور كل من الرئيس التنفيذي لـ"هيئة الإذاعة والتلفزيون" السعودية "SBA" محمد فهد الحارثي، ورئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" وليد بن إبراهيم آل إبراهيم.

هذا وقال وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC": "لطالما سعت هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى إيصال رسالة المملكة وصوتها وصورتها، إلى المنطقة والعالم. يُسعدنا أن نستجيب لهذه الرغبة الكريمة بعرض المحتوى النوعي العائد للهيئة وبث القنوات التلفزيونية التابعة لها مباشرةً على منصّة "شاهد". نؤمن في المجموعة بجدوى سرد القصص وبأهمية الاستمرار في تلاوتها لما تحمله من فائدة كبيرة وأثر إيجابي على المتلقّي. نحن على يقين بأن المحتوى النوعي للهيئة يُسهم في إثراء التجربة الإعلامية الفريدة التي توفّرها منصّتنا الرائدة لجمهور الملايين من المتابعين والمشتركين والمهتمين، في المملكة وخارجها".

من جانبه، شدّد محمد فهد الحارثي، الرئيس التنفيذي لـ "هيئة الإذاعة والتلفزيون" السعودية على أهمية هذه الخطوة، واصفاً إياها بـ "النوعية". وأضاف الحارثي: "نُثمّن هذا التعاون مع "مجموعة MBC" الذي يصُب أولاً في مصلحة المشاهِد-المتلقّي. يأتي المحتوى الإعلامي التابع للهيئة ليُضاف إلى عروض "شاهِد"، مع البث المباشر لقنواتنا التلفزيونية، ما يُوفّر قيمة مضافة وخيارات برامجية إضافية للجمهور، وبالتالي تعزيز مكانة هذه المنصّة الرائدة في قطاعٍ حيويٍ متغيّر، ما يُسهم في إيصال رسالتنا الهادفة إلى المنطقة والعالم، وتلبية تطلّعات الجمهور التوّاق إلى معرفة المزيد عن المملكة، على كافة الصُعد والمستويات".

ويُعتبر"شاهِد" مثابة منصّة البث العربي الرائدة عالمياً وموطن الإنتاجات الأصلية العربية النوعية بمواصفات عالمية، وتحتها تندرج "أعمال شاهِد الأصلية" و"عروض شاهِد الأولى"، وطيف واسع من الأفلام، إضافة إلى خدمة البث المباشر "LIVE" لمجموعة واسعة من القنوات التلفزيونية العربية والعالمية الأكثر مشاهدة، ناهيك عن محتوى غني للأطفال والمشاهدين الأصغر عمراً، إلى جانب محتوى رياضي متميّز.

في حين أن "هيئة الاذاعة والتلفزيون" لديها عشر "10" قنوات تلفزيونية وست "6" محطات إذاعية، وتستند إلى محتوى متنوّع ترفيهي وإخباري وقنوات رياضية، وتُنتج العديد من المسلسلات والبرامج التي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً. كما أن لديها قنوات متخصّصة، مثل قناة القرآن الكريم وقناة السُّنة النبوية، التي تحظى بمتابعة عالية في السعودية والدول الإسلامية.