Advertisements

الإرياني: ظهور سفير إيران في فعالية صنعاء يؤكد صلاحياته المطلقة

الإرياني: ظهور سفير إيران في فعالية صنعاء يؤكد صلاحياته المطلقة

قال وزير الإعلام اليمني، معمّر الإرياني، الجمعة، إن ظهور ”السفير“ الإيراني، حسن ايرلو، ”الضابط في فيلق القدس الإرهابي، في فعالية مليشيا الحوثي بالعاصمة المختطفة صنعاء“، يؤكد على أن النظام الإيراني، فرض حاكمًا عسكريًا لصنعاء، بصلاحيات مطلقة.



 

وأشار الوزير اليمني في حكومة تصريف الأعمال، في تغريدات على تويتر، إلى أن محاولات طهران فرض أمر واقع في مناطق سيطرة مليشيات الحوثيين، ”لا تعكس بأي حال حقيقة الواقع على الأرض ولن يكتب لها النجاح، فالشعب اليمني الذي قاوم ولا يزال المشروع التوسعي الايراني يرفض بكل فئاته وأطيافه كل أشكال الوجود والوصاية الإيرانية وسيواصل نضاله حتى تحرير كل شبر من التراب اليمني“.

 

وقال إن تمادي النظام الإيراني ”في انتهاج السياسات الاستفزازية والتصعيد في الملف اليمني، نتيجة لصمت المجتمع الدولي، وتقاعس مجلس الأمن عن القيام بمسؤولياته في تطبيق ميثاق الأمم المتحدة في حالات تهديد السلم والإخلال به ووقوع العدوان، واتخاذ التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدولي“.

 

وأعلنت طهران، عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية، الأسبوع الماضي، وصول سفيرها الجديد إلى صنعاء، بصلاحيات مطلقة، دون إيضاح لموعد وصوله أو الطريقة التي وصل بها، على الرغم من إغلاق مطار صنعاء أمام رحلات الركاب.

 

وظهر ايرلو، الخميس، في فعالية أقامتها مليشيات الحوثيين، بالمولد النبوي، بالعاصمة اليمنية صنعاء، في مقطع فيديو، بين المشاركين في الفعالية، وسط حراسات أمنية مشددة.